-->

أول مسلم أفضل لاعب في أوربا 2013 2014


حاز الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم على جائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا للموسم الماضي 2012، 2013 اليوم الخميس.
وتفوّق جناح الفريق البافاري الذي خاض موسماً استثنائياً مع فريقه في الموسم الماضي، على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني.
فارق كبير بين ريبيري ومنافسيّه
وحصل ريبيري على 36 صوت مقابل 13 لميسي و3 أصوات لرونالدو، من عملية التصويت التي شارك فيها مجموعة من الصحافيين التابعين للاتحادات المنضمة إلى الاتحاد الأوروبي.
وسلم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الجائزة لمواطنه على هامش حفل سحب قرعة دوري أبطال أوروبا (دور المجموعات) الذي جرى في موناكو، وامتنع رونالدو عن حضوره معللاً ذلك بالمشاركة مع فريقه ريال مدريد في المباراة الودية أمام ديبورتيفو لاكورونا.
وانشأ الـ"يويفا" هذه الجائزة قبل موسمين، بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" مع جائزة الاتحاد الدولي لافضل لاعب في العالم، وقد جاء ذلك بمبادرة من رئيسه بلاتيني الذي أراد أن يحيي جائزة أفضل لاعب في أوروبا بشراكة مع "يوروبيان سبورتس ميديا".
ولم يتأثر الدولي الفرنسي بما كتب في الصحافة العالمية حول "الثأر البافاري" من نادي تشلسي الإنكليزي بعد هزيمة الأول مع الثاني في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012، إذ يتقابل الفريقان مجدداً في مباراة كأس السوبر الأوروبية يوم الجمعة وقال: "ليس هناك أي انتقام من تشلسي، لدينا مباراة قوية ومنافس كبير، ونضع نصب أعيننا الفوز بالكأس ووضعه في خزائننا، فزنا بدوري الأبطال وهذا دافع كبير لنا للفوز بكأس السوبر".


LihatTutupKomentar